منتدي ممدوح عزت موسي MAMDOUH EZAT MOUSA FORUM

هلا وسهلا بك عزيزي الزائر لمنتدي النخبه..منتدي ممدوح عزت موسي
أن لم تكن مسجلا ارجو سرعة التسجيل حتي نستمتع بوجودك معنا عضوا متميزا
نورت المنتدي وزدته بهاءا ونورا
منتدي ممدوح عزت موسي MAMDOUH EZAT MOUSA FORUM

محبي االقصه العربيه والثقافه والفنون الزواج والأسره وشئون المرأه المال والاقتصاد والعلوم الطبيه والعلوم الهندسيه بمختلف تخصصاتها والدين والدنيا

المنتدي يرحب بالأعضاء جميعا وفي انتظار رأي الجميع فيما يتم نشره بالمنتدي ومقترحات الأعضاء في تطوير المنتدي بما يتوافق مع الأحتياجات العلميه والأدبيه والفنيه

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني

ديسمبر 2016

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية


    الاستعداد للحمل

    شاطر

    أم مروان
    المشرف العام
    مشرف منتدي الحب والزواج والأسره
    مشرف منتدي المرأه
    المشرف العام  مشرف منتدي الحب والزواج والأسره مشرف منتدي المرأه

    الاسد
    عدد المساهمات : 23
    التميز : 0
    تاريخ التسجيل : 13/07/2010
    العمر : 28

    الاستعداد للحمل

    مُساهمة من طرف أم مروان في الأربعاء يوليو 28, 2010 5:23 am

    الاستعداد للحمل

    إن الحمل خطوة بالغة الأهمية ، كما أن إنجاب طفل إلى الوجود هو من أطول المشاريع الحياتية التي تدخلينها ، إنها ارتباط مدى الحياة .
    قد تفاجئين عندما تقرئين بأن واجبك تجاه طفلك يبدأ قبل أن تحملي به . فالاستعداد للحمل يقدم لطفلك بداية انطلاقة ممتازة إلى الحياة .
    كلما كنت أكثر عافية ولياقة بدنية قبل الحمل ، تحسنين فرصة اجتياز فترة الحمل والوضع بسهولة ، وتزداد أيضاً فرصة إنجابك طفلا معافى .
    لذلك هنالك عدد من الأمور التي يجب مراعاتها قبل بداية الحمل بثلاثة أشهر على الأقل . لأن العناية بصحتك بعد حدوث الحمل قد تكون متأخرة أكثر من اللازم . لأن طفلك يكون قد قطع شوطاً لا بأس به في نموه قبل أن تلاحظي أنك حامل .

    _لتكن صحتك في قمتها قبل أن تحملي
    . تمرني عشرين دقيقة في اليوم ، وتأكدي من توازن غذائك وعدلي برنامجك عندما تقضي الضرورة . تناولي الأطعمة الطازجة وفناجين من الحليب يوميا ، وأكثري من تناول الخضار وخبز القمح الصافي .

    _راقبي وزنك
    وما نعنيه هو أنه عليك ربما أن تزيدي من وزنك قليلا لأن الوزن المنخفض يشكل خطرا على صحتك وصحة الطفل أكثر من الوزن الزائد . أما إذا زاد وزنك كثيرا عن المعدل ، فقد يصبح الحمل معقدا وتتعرضين إلى ارتفاع ضغط الدم والإرهاق وحتى إلى السكري .

    _تجنبي العقاقير غير الضرورية
    ، واستغني عن حبوب الدواء إن كنت تعانين من اعتلال بسيط . وتعودي استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء ، لأن هذا عامل مهم جدا في فترة الحمل ، لأن بعض العقاقير قد تسبب تشوّها في الجنين ، وهذا ما تفعله أيضا بعض الأمراض كالحصبة الألمانية والأمراض التناسلية لذلك حافظي على خط اتصال مفتوح مع طبيبك الذي سيسره أن يزودك بكل ما تحتاجين إله من معلومات .

    _زوري الطبيب
    وقومي بفحص دمك للتأكد من وجود مناعة لديك ضد الحصبة الألمانية . وإلا فمن الأفضل أن تنالي لقاحاً يحّنك ضدها ، ولا تحملي في الأشهر الثلاثة التي تلي التلقيح . كما يجب أن يعالج الطبيب أي مرض تناسلي كالسيلان والسفلس ، وأي التهاب . وفي هذه الأحوال يجب أن تعالجي أنت وزوجك ، وتستمري في منع حدوث الحمل حتى يشفى الالتهاب تماما .
    كما ينبغي أيضاً إجراء فحوص للأمراض الوراثية في عائلتك وعائلة زوجك لإنجاب طفل معافى .

    _إذا كنت من النساء المدخنات ، فلا بد أن تعرفي أن جنينك يدخن معك
    وهو في الرحم . كما أن طفل المدخنات يولد وهو يعاني من مشاكل تنفسية ، وهذا من شأنه أيضاً أن يصعب عملية الولادة .
    إن التدخين هو من أخطر العادات في الحمل ، فهو يعيق إمداد المشيمة بالدم ويعرقل غذاء الجنين . كما أن الدخان السام بتركيباته الكيميائية يمكنه أن يصل إلى الجنين ، ويحدث ارتفاعاً حاداً في نبض قلبه الصغير ، يصل إلى ثلاثين في المائة مما يدل على ضيق حاله .
    ويترافق التدخين أيضاً بمعدلات عالية من الإجهاض وولادة أطفال ميتين كما أنه يعيق عمل جهاز الطفل المناعي فيتركه عرضة للالتهابات ، وخصوصاً التنفسية منها خلال سنواته الأولى . كما أن نموه الفيزيولوجي والعقلي يكون غير سويا وسليماً في الرحم .
    إن نصيحتنا هي بالإقلاع كاملا عن التدخين قبل الحمل . فعذاب سنة ولا عذاب سنوات في ما بعد لتربية طفل عليل بسبب تقصير من جهتك .

    _خففي من تناول المشروبات الكحولية قدر الإمكان لأن الشرب حتى المعتدل يؤثر في قلب ووجه وأطراف الجنين . كما ننصح أيضاً بتحديد استهلاكك للقهوة والشاي بفنجان واحد في اليوم . وتذكري أن هذه الأمور كلها عليك فعلها قبل الحمل .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 8:21 am